زيد العظم – فرانس بالعربي

“لم يأخذ الروس قرارهم النهائي بعد في شن عدوان على دولتنا”.. بتلك الثقة أجاب وزير الدفاع الأوكراني أليكسي رازنوكوف على سؤال صحيفة فرنسية حول نوايا موسكو في اجتياح أوكرانيا.

في لقاء صحفي أجرته صحيفة لوفيغارو الفرنسية مع وزير الدفاع الأوكراني أليكسي رازنوكوف، رأى رازنوكوف بأن الروس مترددين، والكرملين لم يحسم قراره بعد في البدء بعملية عسكرية في أوكرانيا.

وقال الوزير الأوكراني، بأن النزاع الروسي-الأوكراني لايتعلق بأمن ومصالح كييف فقط، بل هو مرتبط بالأمن الحيوي لبروكسل وجميع دول أعضاء الإتحاد الأوروبي.

وأشار الوزير الأوكراني إلى دور الولايات المتحدة الأمريكية والدول الاسكندنافية في مد بلاده بالسلاح اللازم لمواجهة الروس، وذكر بأن شحنات السلاح المرسلة إلى أوكرانيا دفاعية محضة.

وعن الموقف الألماني في الامتناع عن إرسال أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا، عبّر رازنوكوف عن خيبة أمله وأمل بلاده من هذا التصرف السلبي من قبل الألمان.

وغمز الوزير ملمحا إلى الدعم العسكري الفرنسي، إذ قال لصحفيي لوفيغارو أخبروا وزيرة الدفاع لديكم بأني انتظر هدايا ثمينة، في إشارة لأن تلعب باريس دورا مهما في دعم أوكرانيا وإرسال شحنات من الأسلحة الثقيلة، تلك التي امتنعت برلين عن شحنها.

لوفيغارو – فرانس بالعربي