الأناضول

أدان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، وشارك المجتمع الدولي قلقه الكبير بشأن تطور الوضع الأمني في أوروبا.

وقال “يويفا”، الخميس، في بيان عبر موقعه الإلكتروني: “بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية، يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بلا كلل لتطوير وتعزيز كرة القدم وفقًا للقيم الأوروبية المشتركة مثل السلام واحترام حقوق الإنسان”.

وأضاف: “وفقًا لروح الميثاق الأولمبي، نظل حازمين في تضامننا مع مجتمع كرة القدم في أوكرانيا ونقف على استعداد لمد يدنا إلى الشعب الأوكراني”.

وفي سياق مُتصل، أدان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، “استخدام القوة من قبل روسيا ضد أوكرانيا في الأحداث الأخيرة”، مطالبا جميع الأطراف باستعادة السلام من خلال حوار بناء.

وأطلقت روسيا فجر الخميس عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعها ردود فعل غاضبة من عدة دول في العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

وأثارت الخطوة الروسية عديد ردود الفعل الرافضة لها على الصعيد الرياضي، حيث طالبت اتحادات بولندا والتشيك والسويد بنقل مبارياتها المقررة على الأراضي الروسية ضمن الملحق المؤهل إلى كأس العالم “قطر 2022”.

كما يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على بحث خطة طوارئ لنقل المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامتها في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، إلى مكان آخر خارج روسيا.

الأناضول