ماكرون بالعربي

ماكرون يتعهد بقيادة فرنسا نحو السيارات الكهربائية

تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقيادة البلاد نحو التحول للسيارات الكهربائية، وذلك أثناء حديثه في معرض باريس للسيارات اليوم الاثنين.

وقال ماكرون: «إن الهدف هو تصنيع مليوني سيارة كهربائية سنوياً ابتداء من عام 2030»، وأضاف أنه سوف يتم بالفعل الوصول لهدف تصنيع مليون سيارة بحلول عام 2026 أو 2027، حيث تسعى الحكومة لمساعدة القطاع في هذا التحول.

وأوضح: «نحن هنا لدعم ومرافقة مصنعي السيارات على المدى الطويل، للاستمرار في الابتكار، لجعل فرنسا دولة كبرى في مجال السيارات في المستقبل مجدداً».

وأشار ماكرون إلى أنه في ظل تشجيع الحكومة المواطنين على التحول للسيارات الكهربائية والهجينة، من المهم تسهيل تعزيز الإنتاج الفرنسي، من أجل المناخ والاستقلال وإعادة تصنيع البلاد.

وخلال جولة ماكرون في المعرض، أعلن كارلوس تافيريس المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس لصناعة السيارات عن إنتاج ثلاثة طرازات من سيارة بيجو الكهربائية في ميلوز في فرنسا.

وقال إنه بذلك، سوف يرتفع عدد الطرازات الكهربائية المصنعة في فرنسا من 6 إلى 12.

ويشار إلى أن قطاع السيارات الفرنسي يعاني من تداعيات جائحة كورونا، وعلى الرغم من أن فرنسا قامت بتصنيع 4 ملايين مركبة سنوياً خلال الـ20 عاماً الماضية، فإن الانتاج تراجع ما بين 1.3 و1.5 مليون وحدة في ظل الجائحة.

DPA-الرؤية

اترك رد