ماكرون بالعربي أخبار فرنسية

في ساعة تلفزيونية أخرى، ماكرون يصف أسلوب أحزاب المعارضة “بالسخيف”

في لقاء تلفزيوني استمر لستين دقيقة على شاشة فرانس 2، جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عزمه على البدء برفع سن التقاعد اعتبارا من صيف العام القادم.

وقال ماكرون بأن رفع سن التقاعد سيبدأ في شهر آب المقبل حيث سيتم رفع السن تدريجياً 4 أشهر كل سنة وصولا إلى سن 65.

وقال ماكرون في اللقاء التلفزيوني بأن الحكومة الفرنسية بدأت بتوسيع صناعة وإنتاج السيارات الكهربائية مشيرا إلى الدعم المالي الذي ستقدمه حكومته لشراء السيارات الكهربائية والبالغ 7 آلاف يورو.

وفيما يتعلق بالقطاع الطبي في فرنسا، أعاد ماكرون ماكان يقوله في حملاته الإنتخابية نيسان الماضي بأن البلاد تعاني من تصحر طبي في إشارة إلى النقص الواضح في عدد الأطباء. ولمواجهة هذا الواقع المتأزم يرى ماكرون بأن الحل الأفضل يكمن في زيادة أجور العاملين في القطاع الصحي، مشيرا إلى أن 25٪ من الأطباء يتجاوزن سن الخامسة والستين.

وعن محاولات أحزاب المعارضة في إسقاط حكومة إليزابيت بورن ، الأخيرة ، التي لجأت إلى الفقرة الثالثة من المادة 49 من الدستور الفرنسي لإقرار الموازنة بعيدا عن جلبة الرافضين ، انتقد ماكرون تحالف الأحزاب اليسارية المعارضة واصفا طرحها السياسي بالسخيف.

وحول قضية التأشيرات مع الدول المغاربية قال الرئيس الفرنسي بأن باريس أبلغت كل من المغرب وتونس والجزائر بأنه في حال عدم التزام حكومات بلادهم في استعادة المرحلين، ستقوم فرنسا بتعليق منح التأشيرات إلى مواطني تلك الدول.

وأكد ماكرون في نهاية لقائه المتلفز على جهود حكومته المتواصلة في حماية الطلاب والقاصرين من حملات الكراهية والتشويه التي يتم بثها في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن فرنسا التي يطمح إليها في سنين ولايته الثانية هي فرنسا القوية الموحدة المتسامحة.

فرانس بالعربي

اترك رد