أخبار دولية

المفوضية الأوروبية: قلصنا الطلب على موارد الطاقة الروسية بنسبة 20٪

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الثلاثاء، أن دول الاتحاد خفضت الطلب على الطاقة الروسية بأكثر من 20 بالمئة خلال الفترة بين أغسطس/آب إلى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها فون دير لاين أمام المشاركين في النسخة الـ53 للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في مدينة دافوس السويسرية.

وقالت إن رد فعل أوروبا على الحرب بين موسكو وكييف هو أحدث مثال على كيفية “تكاتف الاتحاد الأوروبي عندما يكون الأمر في غاية الأهمية”.

وأضافت أنه قبل عام كان لدى أوروبا اعتماد كبير على الوقود الأحفوري الروسي الذي تم بناؤه على مدى عقود، مما جعل التكتل عرضة لضغوط الإمدادات وارتفاع الأسعار، لكنها (أوروبا) في النهاية تغلبت على هذا “الاعتماد الخطير”.

وأردفت: “قلصنا طلبنا على الغاز الروسي بأكثر من 20 بالمئة، وبفضل الجهود الجماعية، تسبب الاتحاد الأوروبي في خفض أسعار الغاز (الروسي) بشكل أسرع مما توقعه أي شخص”.

وانطلق الإثنين في مدينة دافوس الاجتماع السنوي 53 للمنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور عدد من الشخصيات البارزة التي تشكل السياسة العالمية وعالم الأعمال.

وينعقد المنتدى في الفترة من 16 إلى 20 يناير/كانون الثاني الجاري، تحت شعار “التعاون في عالم مجزأ”.

AA

epa09353063 European Commission President Ursula von der Leyen talks to the media at a press conference after a meeting with Czech Prime Minister Babis during her visit in Prague, Czech Republic, 19 July 2021. Von der Leyen is on a visit to the Czech Republic in relation to the Facility (RRF). EPA-EFE/MARTIN DIVISEK

اترك رد